-->

ما هو الحد الأدنى للأجرة العسكرية (اصغرية) لعام 2023؟ كم اصبحت العسكر اجرت (اصغر اجرت)

 ما هو الحد الأدنى للأجور لعام 2023 عسكر اجرت


زيادة بنسبة 30% على الاجرة العسكرية في عام 2023 / 6 / 20


تم تحديد إجمالي الحد الأدنى للأجور الذي سيصبح ساري المفعول في النصف الثاني من عام 2023 على أنه 13 ألفًا و 414 ليرة ، ويبلغ صافي الحد الأدنى للأجور 11 ألفًا و 402 ليرة.  


تحديد الاجرة العسكرية( اصغر اجرت) بمبلغ يساوي ٤٦٠ دولار


انتهى الاجتماع الثالث للجنة تحديد الحد الأدنى للأجور.  وظهر فيدات إشيكان ، وزير العمل والضمان الاجتماعي ، أمام الكاميرات بعد الاجتماع.  أعلن الوزير إشيكان عن الحد الأدنى الجديد للأجور!  وبناءً عليه ، تم تحديد الحد الأدنى الصافي لمبلغ الأجور ليكون ساريًا في النصف الثاني من عام 2023 على أنه 11 ألفًا و 402 ليرة.  تسري زيادة الحد الأدنى للأجور اعتبارًا من 1 يوليو.  كما تحدث الرئيس أردوغان عن الحد الأدنى الجديد للأجور



تم الإعلان عن الحد الأدنى للأجور المرتفع المتوقع الذي تنتظره الملايين في تركيا

 وجاءت تصريحات الوزير إشيكان كالتالي:


 "استكملت الهيئة عملها ، وكان أول عمل لنا بعد تولينا الوزارة بموافقة رئيسنا موضوع الحد الأدنى للأجور. لقد حاولنا تحديد الحد الأدنى للأجور بمستوى يرضي شعبنا ، ويحمي العمالة في نفس الوقت. .


 اتفاق ناتجم عن مصالحة أصحاب العمل وأصحاب العمل ، بزيادة الأجرة العسكرية قدرها 30 % بالمئة

بهذه الزيادة التي حققناها ، حققنا زيادة مؤقتة بنسبة 34 في المائة ، والتي تشمل حصة الرفاهية أعلى بكثير من معدل التضخم.  مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي ، قمنا بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 107 بالمائة.  زادت 61 مرة مقارنة بعام 2001.  بالقيمة الحقيقية ، تم تحقيق زيادة بنسبة 312 في المائة.  وبالتالي ، فإننا لم نقم باضطهاد السكان العاملين للتضخم ، لكننا أعطينا حصة من الرفاهية.