دراسة جديدة عن قلة النوم تزيد من السمنة المفرطه

دراسة جديدة عن قلة النوم تزيد من السمنة المفرطه

دراسة جديدة عن قلة النوم تزيد من السمنة المفرطه
خصوصا هذه الاعراض تظهر لدى النساء



  • اثبتت الدراسة ان بعض الأشخاص في هذه الفترة يستغل الحجر الصحي ويبقى طوال الليل مستيقظآ وهذا يؤدي إلى  الحرمان من النوم،الدراسة تفيد ان يؤدي الى ارهاق الجهاز العصبي الشعور بالارهاق والغضب و يجب النوم لمده كافيه من 7 الى 9 ساعات ليلآ وهذا يعرضك لفرط في  صحتك البدنية  ويستنزف من قدراتك العقليه لان جسمك يحتاج لمدة لاتقل من ٧ إلى ٩ ساعات ليلآ لانه أثناء النوم يتخلص جسمك من التعب والإرهاق ليستيقظ بكامل الطاقه والحيوية.




  • ومن دون النوم الكافي لن تستطيع اجهزه الجمعه والجسم العمل بشكل طبيعي ومتوازن لان النوم القليل في الليل يسبب الموت المبكر.


(الجهاز العصبي المركزي):



  • ومن ان ومن اجل ان يبقى الجهاز العصبي يعمل بشكل منتظم وسريع ويوصل المعلومات إلى جسمك   يجب  أن تحافظ على النوم الكافي والصحيح لان الأرق المزمن يعطل الطريقه التي يرسل بها الجسم  المعلومات ويعالجها ،لأن عندما ينام الأنسان تجدد الخلايا العصبية وتساعدك على تذكر معلومات جديدة.



  • ونتيجة لقله النوم من المفروض أنك تواجه صعوبه في التركيز ،وقد تتاخر الإشارات التى يرسلها جسمك .مما يؤدى إلى تعرضك لخطر الحوادث.ويؤثر سلبآ على قدراتك العقليه وحالتك العاطفية،وتشعر بتقلبات للمزاج والأصابة بالهلوسة وسماع أشياء ليست موجودة.


(الجهاز المناعي):



  • جهاز المناعه ليه مواد واقيه ومضادات من بعض الاجسام المضاده وتستخدم هذه الاجسام لغزاة البكتيريا والفيروسات .ممايتيح لنظام المناعة  القدرة والكفاءة للدفاع عن الجسم ضد اي مرض، وعندما لاتحصل على النوم الكافى  لا يستطيع جسمك صد الفيروسات و تستغرق مده اطول كي تتعافى كما ان النوم المفرط يؤدي ايضا إلى الاصابه ببعض الأمراض المزمنه مثل السكري والقلب.


(الجهاز التنفسي):



  • العلاقه بين الجهاز التنفسي والنوم تسير في نفس الاتجاه الاستيقاظ طوال الليل ياجعلك اكثر عرضه التهاب الجهاز التنفسي وحالات انفلونزا.


(الجهاز الهضمي):


ومن اسباب عدم النوم الكافي يؤدي زياده الوزن والسمنه المفرطه كما يؤثر على مستوى الهرمونين واللبتين و الذين يتحكمان في الشعور بالجوع والامتلاء و قله النوم تشعر بانك جائع ويخلق عندك شعور لتناول الوجبات الخفيفه ليلاو هو السبب الافراط في تناول الطعام في وقت متاخر من الليل مما يؤدي الى السمنه المفرطه.


(نظام القلب والأوعية الدمويه):



  • كما ان النوم يؤثر على صحه القلب والاوعيه الدمويه والتي تؤثر على نسبه السكر بالدم وضغط الدم ومستوى ومستويات الالتهابات و تلعب دورا حيويا في قدره الجسم على اصلاح الاوعيه الدمويه على الشفاء وبعض الاشخاص الذين لاينامون  لفتره كافيه هم الاكثر عرضه للاصابه بامراض القلب، والاوعيه الدمويه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق