مواد" أشباه الألبان "تثير السخط لدى مناطق النظام وهاشتاغ اشباه مواطنين واشباه رواتب من اين نأكل...؟ - موقع بوست سبيشال

مواد" أشباه الألبان "تثير السخط لدى مناطق النظام وهاشتاغ اشباه مواطنين واشباه رواتب من اين نأكل...؟

انتقد رواد التواصل الاجتماعي على قرار الحكومة السورية بالسماح للمعامل والمصانع بأشباه الالبان


مواد" أشباه الألبان "تثير السخط لدى مناطق النظام وهاشتاغ اشباه مواطنين واشباه رواتب من اين نأكل...؟


ووصفت المعلقون والمنتقدون بالقرار المهذلة والطريقة الغير الاخلاقية للتهرب من الواقع الذي يمر به القاطنون في مناطق النظام.


كما تركزت تلك الانتقادات حول اشباه الالبان لتصبح اشباه مواطنين واشباه رواتب خيث يصل متوسط دخل الموظف في الحكومة السورية،الى 50 الف ليرة سورية وهذا المبلغ لايكفي لشراء كيس علف بحسب التعليقات.


مسودة قرار اشباه الالبان في سوريا


كما تم اقرار القرار لاسباب عديدة ادت لارتفاع سعر لتر الحليب،مثل الاعلاف وعدم توفر اليد العاملة التي سلبت ارزاقها اصلا قبل هجرتها الى بلدان الجوار وخروج مناطق الجزيرة ومعها معامل التصنيع والتعبئة الخاصة بجمع الحليب من الجزيرة السورية،كما تم طرح اصغر علبة زيت للاسباب ذاتها،وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.



كما جاء في القرار"يسمح لمعامل الألبان والأجبان تصنيع منتجات "أشباه الألبان والأجبان، ويعرفها بأنها "منتجات الغذائية التي يدخل في تركيبها الأساسي الحليب ومشتقاته ويضاف إليه حسب الرغبة الزيوت النباتية غير المهدرجة، النشاء المعدل، أملاح استحلاب، منكهات غذائية مسموحة.



ووضعت وزارة التجارة وحماية المستهلك شروط على ان لا يتم وضع تسميه لبن او غش او تلاعب بالاسماء يمكن تسميته طعام قابل للدهن او مملح او يحتوي على مواد حافظة.


ونوهت الوزارة ايضا انه متوفر منذ قبل ويتم تصنيعه لاكن غير منتشر بشكل واسع ويمكن في تفيعله انه اقل تكلفة من الحليب العادي فبالتالي اقل سعر مع قيمة غذائية اقل ووقت اكبر للحفظ في ظل انقطاع الكهرباء الذي يضرب عموم البلاد.


اقرا ايضا:

5-5-applications-delete-them-immediately


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق