-->

برنامج ويلكام كور welcome core لإعادة توطين للاجئين العرب والسوريين في امريكا



برنامج welcome core, لاعادة توطين اللاجئين العرب والسوريين، في امريكا يسمح لكل المواطنين الحاصلين على الجنسية الامريكية باستقبال لاجئين.

برنامج اعادة التوطين في امريكا


 اطلقت الادارة الامريكية برنامج welcome core، حيث يسمح لاي مواطن أمريكي باستقدام وكفالة اي مواطن اجنبي ورعايته لحين حصوله على الاقامة القانونية.

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية ، الخميس 19 يناير 2023 ، برنامج رعاية خاصًا جديدًا سيسمح للمواطنين الأمريكيين برعاية اللاجئين القادمين من خلال برنامج قبول اللاجئين الأمريكي ، وفقًا لتقارير محلية.


  أطلق على البرنامج ، الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، اسم "الفيلق الترحيبي" وسيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.


قال بلينكين إن هذا البرنامج سيدعم بشكل مباشر إعادة توطين اللاجئين وسيحدث فرقًا في الترحيب بهؤلاء الجيران الجدد في مجتمعاتهم.


  مساهمة الأمريكيين في استقبال اللاجئين


  يدعو البرنامج الجديد الأمريكيين إلى الشراكة مع اللاجئين وإرشادهم أثناء قيامهم ببناء حياة جديدة في أمريكا ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.  وأضاف بلينكين ، في بيان ، أن البرنامج "هو أجرأ ابتكار في إعادة توطين اللاجئين منذ أربعة عقود".


  وأضاف أنه "مصمم لتعزيز وتوسيع قدرة برنامج USRA من خلال تسخير طاقة ومواهب الأمريكيين من جميع مناحي الحياة الراغبين في العمل كرعاة خاصين ، بما في ذلك أعضاء الجماعات الدينية والمدنية ، وقدامى المحاربين ومجتمعات الشتات ، الشركات والكليات والجامعات ، وأكثر من ذلك.


  بينما أشار الوزير الأمريكي إلى أنه "في السنة الأولى من البرنامج ، هدفنا هو حشد ما لا يقل عن 10000 أمريكي للتقدم كراعٍ خاص ، وتقديم يد الترحيب إلى ما لا يقل عن 5000 لاجئ من جميع أنحاء العالم".


  ستبني فرقة الترحيب على الاستجابة غير العادية للشعب الأمريكي خلال العام الماضي في الترحيب بحلفائنا الأفغان والأوكرانيين والفنزويليين الذين نزحوا بسبب الحرب وغيرهم ممن فروا من العنف والقمع.


تواصل الولايات المتحدة استقبال النازحين


  قالت وزيرة الخارجية الأمريكية: "في مواجهة النزوح العالمي غير المسبوق ، ستواصل الولايات المتحدة قيادة المجتمع الدولي في الاستجابة الإنسانية ، بما في ذلك إعادة توطين اللاجئين".


  واصل بلينكين بيانه بالقول: "من خلال إطلاق فيلق الترحيب ، فإننا نبني على تقليد فخور بتوفير المأوى وإظهار روح وكرم الشعب الأمريكي بينما نلتزم بالترحيب بعودة اللاجئين الذين يحتاجون إلى دعمنا".


  بدورها ، وصفت صحيفة نيويورك تايمز الإجراء بأنه "جهد كبير" لفتح الباب أمام المزيد من عمليات إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة ، وأنه يمثل "أهم تغيير" في نظام قبول اللاجئين منذ إطلاقه. من أربعة عقود مضت.


  منذ عام 1980 ، تم تكليف تسع منظمات غير ربحية ممولة اتحاديًا بإدارة جميع عمليات إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة ، بما في ذلك العثور على سكن ووظائف للعائلات القادمة ، وتسجيلهم في فصول اللغة الإنجليزية ، ومساعدتهم على تأمين المواعيد الطبية والمزيد.



ولكن بموجب البرنامج الجديد ، سيتولى المواطنون العاديون الآن أيضًا المسؤولية اللوجستية والمالية لمساعدة آلاف اللاجئين على بدء حياتهم في الولايات المتحدة.


  حيث قالت الصحيفة إن هذه العملية تشبه تمامًا نموذجًا "ناجحًا" متبعًا لسنوات عديدة في نحو 15 دولة من بينها كندا.


  وأشارت الصحيفة إلى أن السماح لمواطني الولايات المتحدة بالمساعدة في إعادة توطين اللاجئين قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد الأشخاص القادمين من إفريقيا والشرق الأوسط ومناطق مضطربة أخرى لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة.


  شرط الكفالة:


  تتطلب سياسة الكفالة الخاصة الجديدة في الولايات المتحدة وجود ما لا يقل عن خمسة كفلاء يحملون الجنسية الأمريكية ، من أجل رعاية أي عائلة لاجئة ، طالما أنهم يجمعون مبلغًا لا يقل عن 2275 دولارًا لكل لاجئ.


  وقال بلينكين إن الهدف الأولي للبرنامج هو جمع 10000 دولار لرعاية 5000 لاجئ على الأقل.


  كما تظهر الورقة أن الولايات المتحدة تخطط لتوسيع نطاق البرنامج وجعله سمة دائمة لنظام اللاجئين ، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصول الدفعة الأولى من اللاجئين ، بمساعدة كفيل خاص ، في أبريل المقبل.


  1_سيحتاج الأمريكيون المهتمون برعاية اللاجئين إلى التقديم عبر الإنترنت على welcomeecorps.org لفحص خلفيتهم وقدراتهم المالية.


 2_ لن يتلقى الرعاة أموالًا حكومية ، ولكن قد تكون الأموال الخيرية متاحة في المستقبل للمواطنين العاديين الذين يرغبون في المشاركة وليس لديهم المال للقيام بذلك.


  3_بمجرد استيفاء الشروط ، سيكون الرعاة الأمريكيون مسؤولين عن تقديم المساعدة الأساسية للاجئين في الأيام التسعين الأولى من حياتهم في الولايات المتحدة.


 4_ تشمل هذه المساعدة العثور على سكن ووظائف ، وتسجيل الأطفال في المدارس ، وربط اللاجئين بالخدمات الأساسية في المجتمع.


  وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة جلبت أكثر من 3.2 مليون لاجئ منذ اعتماد قانون اللاجئين عام 1980 ، ومعظمهم أصبحوا مواطنين اليوم ، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من وصوله.





Welcome core ويلكام كور برنامج دعم اللاجيئن حول العالم سيتم توفير معللومات اكثر قريبا ارجو الرجوع لهذا الموقع لاتباع التعليمات.