-->

زر جديد في لوحة مفاتيح تضيفه Microsoft بعد بقائها منذ ٣٠ عاما

 في تعديل لم تقم به منذ ثلاث عقود ماكروسوفت، تقوم باضافة زر للذكاء الاصطناعي للوحة المفاتيح في ويندوز

زر جديد في لوحة مفاتيح تضيفه Microsoft بعد بقائها منذ ٣٠ عاما


ضافت شركة مايكروسوفت زرًا إلى لوحة مفاتيح Windows الخاصة بها، والذي بمجرد الضغط عليه، يفتح نافذة الدردشة لتطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بها، Copilot، وستكون الأجهزة الأولى التي تحتوي على المفتاح الجديد متاحة هذا الشهر.


 كما يعد مفتاح Copilot، الذي سيتم وضعه على يمين شريط المسافة، هو أول تغيير في تخطيط لوحة مفاتيح Windows منذ أن أضافت Microsoft مفتاح Windows/Home في عام 1994، مما يؤكد التزام الشركة بالذكاء الاصطناعي.


ما هو مفتاح Copilot الجديد؟


يستعرض شركاء أجهزة مايكروسوفت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 مع زر Copilot في الأيام المقبلة في مؤتمر التكنولوجيا CES، وبمرور الوقت سيصبح ميزة مطلوبة، حسبما أوردت بلومبرج واستعرضته العربية بزنس.


 ايضا يساعد الاختصار المستخدمين على إنشاء الصور وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النص بمساعدة الذكاء الاصطناعي.


وقال يوسف مهدي، مدير التسويق الاستهلاكي لشركة مايكروسوفت، في تدوينة أعلن فيها عن التغيير: “سيتم دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في نظام التشغيل ويندوز، من النظام إلى السيليكون إلى الأجهزة”.


  وترى الشركة التي يقع مقرها في ريدموند بواشنطن أن عام 2024 هو "عام الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي"، وفقًا لمهدي، مما يعكس الاتجاه الناشئ بين صانعي الهواتف الذكية للترويج لأحدث موديلاتهم على أنها "هواتف تعمل بالذكاء الاصطناعي".


لا تحمل هذه التصنيفات وزنًا كبيرًا في حد ذاتها، لكن مايكروسوفت أمضت العام الماضي في إعادة تجهيز أهم منتجاتها حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يمكنها إنشاء محتوى جديد من مجموعات بيانات ضخمة. تتضمن هذه القائمة الآن Windows وOffice وBing Search وبرامج الأمان والمنتجات الاستهلاكية والتمويل.


 وتستفيد الأعمال بشكل كبير من تقنية GPT-4 الخاصة بشركة OpenAI، والتي استثمرت فيها مايكروسوفت 13 مليار دولار.