متى عيد الاضحى واول ايامه،علماء الفلك والفضاء يحددون اول ايام عيد الاضحى


متى عيد الأضحى،عيد الاضحى ٣١ يوليو


عيد الاضحى احد العيدين لدى المسلمين ينتظره المسلمون بعد العيد الفطر،بعد شهر رمضان الكريم. من المتوقع ان يكون نهار الخميس يوم الوقفة والعرفة و يوم ٣١ يوليو نهار الجمعة هو اول ايام عيد الأضحى المبارك ويوم الاثنين اخر ايامه.


هذا وحدد اتحاد العربي للعلوم الفضاء يحدد يوم الجمعة عيد الاضحى المبارك...علوم الفلك حددته وفقا لتخمينات وحسابات لحركة الارض والقمر ودخول الاشهر القمرية.

عيد الاضحى المبارك سمي بهذا الاسم كون المسلمون يقومون بالتضحية بالذبح للماشية التي اختاروها للذبح مع توافقها للضوابط التي حددها القرآن الكريم،حيث اتبع المسلمون ما قام به سيدنا ابراهيم الخليل في تضحيته للكبش بدل ابنه.

اثبت سيدنا ابراهيم صدق نيته بالذبح وارادته في التضحية بولده اسماعيل عليه السلام،عندما امر الله عز وجل نبيه ابراهيم بالرؤية بذبح ابنه اسماعيل عندما امره الله،لكن الله عز وجل عندما وجد صدق نيته ووضعه للسكين على رقية ابنه،افتداه بذبح عظيم او ابدله بذبح عظيم،عند خضوع سيدنا ابراهيم وتسليمه التام لله وجعل هذا الخضوع مثالا للتضحية التي يجب على كل مسلم التحلي بها.
كما وردت ذكرها في القرآن الكريم(سورة الصافات)_الايه ١٠٢.

اتى يوم العاشر من شهر ذو الحجة بقي لدى المسلمين طوال حياتم على مدى ١٤٠٠ عام،من نشر سيدنا محمد (عليه الصلاة والسلام) للدين الاسلامي،يضحي المسلمين بهذا اليوم في كل أنحاء العالم العربي والاسلامي وكل الدول،يختار المسلمين ماشيتهم من الغنم او الماعز أو الجمال لإحياء ذكرى لتضحية سبدنا إبراهيم(عليه السلام).

وورد ذكر هذا في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام:

"كان لكم يومان تلعبون فيهما وقد ابدلكم الله بهما خيرا منهما يوم الفطر ويوم الاضحى".

ويحرم ابدا الصوم في اول ايام عيد الاضحى وعيد الفطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق