افضل خمس برامج روبوت تقوم بالرد على الزبائن عوضا عنك

افضل خمس برامج روبوت تقوم بالرد على الزبائن عوضا عنك


اصبح ماسنجر فيسبوك من افضل واهم الادوات التي يعتمد عليها بالتواصل الاجتماعي والدردشة،لقد داومت وثابرت شركة فيس بوك،على تطوير ماسنجر فيس بوك حتى اصبح متصفح ماسنجر منفصل عن الجوجل وشبيه بجوجل،ويعتبر بالادوات المفضلة والضرورية من تخصص هذه الروبتات والاعتماد عليها بات محتوما لدى الشركات الكبيرة للرد على الرسائل الواردة من الفيس بوك.



شركة فيس بوك استخدمت كأداة للعملاء لجمع المعلومات،والتواصل مع المستخدمين الجدد الذين يسألون الكثير من الاسئلة ويقعون بالكثير من المشاكل والاخطاء لذلك قامت الشركة بتوظيف انسان او روبوت،آلي قادر على فهم الاسئلة والرد عليها عن طريق الاجابات السابقة والرجل الالي لا يحتاج توظيفة الى مال ويعمل بدون ملل او تعب او اي جهد بشري او مدير للتنسيق.



والرجل الآلي هنا بالمقصود العام ولاكن نقصد به هنا البرنامج الذي يعمل بطريقة مبرمجة،وليس عبارة عن كتلة حديد زكية قابلة للتفاعل مع البشر،وهي تطبيقات ذكية يطلق عليها اسم (chat boot)،وبمالعمنى العربي يطلق عليها (بوتات دردشة للمحادثة).

وتقوم هذه البوتات بالرد الافتراضي والمضبوط مسبقا من قبل المستخدم له اي يكن الهدف منه فهو فعال تماما ويجيب بطريقة رهيبه مثال على ذلك،اذا كنت تبيع منتجات للالبسة او الخيوط فيسأل الشاري عن نوع القماش او السعر والاوان الموجودة وهل يوجد جملة او مفرق،الخ....
فإذا كانت الرسائل بالاف والمستخدمين كثر لايعقل انك تستطيع الرد عليها في نفس اللحظة وحتى الساعه او اليوم واحيانا الاسبوع فذلك يسبب الملل عند الزبون ويرفض التعامل معك لانك لم تقم بالرد على اسئلته،فتقوم بإنشاء البوت للدردشة وللرد على تسائلات الزبائن.

هناك خياران مفضلان للانشاء البوت الآلي،ومتوفران بكل سهولة الخيار الاول هو ان تقوم بتطويره بنفسك او تستعين بمربمجين متخصصين في مجال chat bot،وهو موجود في الصفحة التعليمات الخاصة في الفيسبوك اما الخيار الثاني هو سهل وسريع ولا يحتاج الى تعقيدات للمستفيد من البوتات،ولمن يبغى في الانطلاق سريعا نحو هدفه،الطريقة هي عبر المنصات التي تختص بالادوات والتحريرات الخاصة لانشاء بوت يقوم بخدمتك وتقوم بالاستضافة في سيرفر او خدمة البوت الذي اخترته او البرنامج الذي اخترته وهذا ما سنوضحه من خلال هذه المقالة لكي تتعرف الى مزايا وخصائص البوتات المتاحة وافضلها.

ملاحظة:ما سنأكده قبل التعرف الى البرامج مبني على تحليلات شخصية وبالطبع لا احد يقدم لك كل هذه الخدمات والبوتات بالمجان،انما بتكاليف ذهيدة او رخيصة اذا صح التعبير ومنها يفتح لك بعض الخصائص ويقفل بعضها سنتعرف اليها واحدة تلو الاخرى وبالتفصيل.

سنقدم لك افضل خمس برامج او منصات بوت تشات مضمونة وسريعة ومتجاوبة وتفي بالغرض الذي تكلفها به.

Many chat_1:

اعتبره من افضل البرامج التي تفي ١٠٠ بالمئة،بالمهام التي تتركها على عاتقه،تقدم منصة ماني تشات افضل خدمة يمكنم ان تتوقعها او تجدها مع الاف من الخيارات الرائعة.
يمكنك الاستفاده من ولاكن عليك التسجيل الدخول الى الفيس بوك مثلا من المتصفح جوجول كروم ثم تفتح البرنامج فتظهر لك الصفحات التي قمت بإنشائها عليها الرسائل والمشتركين بالصفحات.
يحتوي البرنامج على علامة مائية تظهر في الرسائل المرسلة للنسخة المجانية.
ماهي العلامة او ما يعرف بtags هي لمعرفة تفاصيل المشتركين وجمع بيناتهم مثل ip الهاتف والدول التي ينتمي اليها وعدد الرسائل وكم شخص تسلم وكم شخص نقر على الرسالة والكثير من النتائج.

2_Chatfuel:

هذه الخدمة الوحيدة التي تكاد ان تصنف بالمجانية تماما مع خيارات البريمو،التي لا تتاح بالمجان في معظم برامج البوت وتكون احترافية وجميلة في نفس المجال.
لاكن لا يمنع هذا بالترقية الى النسخة المدفوعة برو pro التي تتيح خيارات اوسع،مع مشكلة وحيدة او مزعجة وهي ظهور العلامة او اسم مشغل الخدمة في اسفل الرسائل في البوت.

هو برنامج غير محصور وخلاق ورائع بكل معنى الكلمة اليك بعض الميزات لكي تعرف كيف تقوم بالعمل عليه والبدء في الاستخدام الصحيح والاستفادة من كل قدرات البرنامج،خصائص ومزايا:

محادثة اون لاين فديو او صوت او كتابة او تعبرات خاصة.
الرد التلقائي الذي تقوم بتعيينه بالغرض الخاص الذي وظفته به بكلمات الكيووردس او المفتاحية.
أداة المراسلة هي لكي تراسل بشكل تلقائي مع الزبائن مع تقديم العروض والاسعار والصور لكل منهم على حدة.
تعيين وقت الارسال ومن يمكن له الاستفادة بشكل افضل من العروض.
تقسيم المستخدمين الى كروبات او مجموعات.
عدد غير محدود من الرسائل الجماعية.
الرد على التعليقات على منشوراتك والمراسلات على الصفحة.
والكثير من الخصائص.

ويكمن سعره او الاشتراك به ٣٠ دولار تقريبا بالشهر،اذا كان اقل من الفين شخص للبوت الواحد.

3_Flow xo:

المتميز دائما يظهر نفسه هذا هو البوت فلو اكس،أداة توفر واجهات رسومية بمخطط يسمى فلو جارت او  flow chart
يظهر بشكل كرتوني رسومي بسيط بالتعامل للمبتدئين الذي يرغبون بالحصول على افضل خدمة سريعة،يدعم ويساند معظم البرامج الخارجية والمنصات التواصل الاجتماعي،التي يمكن توظيفها وتركيبها على بوتك الخاص.
٩يمكن له التعامل مع(فيس بوك،تلجرام،سلاك،ويب مباشر)بالاضافة الى الكثير من الخصائص والميزات.

الاشتراك المجاني منه يسمح لك ب ٥٠٠ تفاعل فقط والتواصل معهم،اما الاشتراك المدفوع ويستند الى عدد الاشخاص التي ستقوم بالتعامل مع البوت ويبدأ السعر ١٩ دولار لل ٥٠٠ شخص وتفاعل ويزيد كلما ذاد المتفاعلين مع البوت.

4_Engait:
هذا البرنامج او المنصة تسمح لك ٢٠٠٠ تفاعل واشتراك ونشاط من ضمنها مكالمة مباشرة بالعملاء بشكل آلي ويبدأ المدفوع منه ١٩ دولار مقابل تفاعل عشر الاف تفاعل.
يوجد به اللغة العربية وهو مخصص للشرق اوسط او يلائم المستخدمين له.
وهو قيد التحديث والتطوير ويقوم المبرمجين ليستفيدو من كل الاطروحات وادخالها بشكل افضل تم شرائها من قبل شركة hubspot التي قامت بتطويرها ستكون الرائدة في مجال البوتات الفعالة.
يدعم كل البرامج والمنصات مثل(تلجرام،فيسبوك،سلاك،سكايبي،تويتر).

5_Botsify:

يمكنك تطوير مهاراتك والبيع بشكل افضل للمنتجات التي تقوم بتوزيعها بنفسك وتريح نفسك من الردود على الرسائل المتكررة التي تقوم بتحديدها للرد بشكل تلقائي على الناس الراغبين بالشراء من منتجاتك.
وهذا ما يميز بوت سايف بالربط السريع والسهل للوصول لكل الاسئلة التي تهم الزبون وهو متوافق مع (Alexa)،امازون المساعد الشخصي المتكلم للشركة،حيث تم تطوير مهارات (skill) خاصة بهذا البوت يقوم بالرد برسائل صوتية وهو مايميزه عن غيره من البوتات الموجودة في هذا المجال،للمساعد الشخصي والرسمي لاليكسا (Amazon Echo).

اشتراكه المحاني مقيد ومحدود اذا طورته الا البريمو او المدفوع منه فسوف تستفيد منه بشكل افضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق