New instructions for working conditions for mobile vehicles in the United Arab Emirates

New instructions for working conditions for mobile vehicles in the United Arab Emirates

New instructions for working conditions for mobile vehicles in the United Arab Emirates


تعليمات جديد بخصوص شروط عمل العربات المتنقلة لبيع الاطعمة أصدرت دائرة الإقتصاد والتنمية في مدينة ابو ظبي تعليمات جديدة بخصوص عمل العربات التي تبيع الأطعمة في الشوارع المدينة وكل المشروبات والاطعمة المتنقلة بسبب"مرض فايروس كورونا"  وضمن إجرآت مكافحة انتشار كوفيد19،COVID 19 وتم هذا المشروع بالتنسيق مع الهيئات المختصة مثل هيئة الكوارث والطوارئ والهيئة الوطنية لإدارة الازمات.

كمال افاد الوكيل الاستاذ راشد عبد الكريم البلوشي ان هذه الاحتياطات تأتي ضمن خطة ممنهجة تنفذها أبوظبي للتخفيف من اثار كورونا،وتأثيراته السلبية.
وهذه الدائرة أنشات للعودة الى الحياة الطبيعية وتعزيز قدرات قطاع الخدمات في المدينة بما يخدم افراد المجتمع الاماراتي وذلك بعد سلسلة اجرآت الاغلاق التي فرضتها حالة انتشار مرض كورونا.

New instructions for working conditions for mobile vehicles in the United Arab Emirates موضحا ان الدائرة لن تسمح لاي شخص يعمل على عربة متنقلة التي تبيع المشروبات والاطعمه بالعودة الى العمل في حال ظهر انها تخالف التعليمات الصادرة عن هيئة التعليمات.


حيث اشترطت الهيئة تخفيف عدد العاملين من ٤ الى ٢ عاملين كحد اقصى بشرط الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي المحددة من قبل "منظمة الصحة العالمية"،الالتزام بالتباعد الى 2 متر مربع بين العاملين وعدم التلامس باي شيئ يخص الزبون مع ارتداء الكمامة والكفوف وتبديلها بشكل دوري متجدد،مع ممارسة بعض العادات الصحية الجيدة مثل وضع منديل على الوجه عند العطاس.

كما جاء في التقرير انه يجب على كل العاملين الذين على تواصل مباشر او مديرين او رؤساء شركات بيع الاطعمة عليهم بالالتزام بلبس الكمامة والقفاذات وتنظيف دوري لشركاتهم بما يتماشى مع ال ضع الراهن يجب عدم البصق في الشوارع والسعال في الوجة والتدخين وزعاج الشخص المقابل لك وغسيل السيارات يتم بشكل يومي قبل دخولها الشركات وعلى العاملين غسل يديهم عند تعبئة الوقود او استلام اموال من العملاء والشاري او بطاقات السحب الآلي الائتمان البنكي خصوصا.

كما اشترطت اجراء فحص  كوفيد 19 كشرط اساسي لمزاولة المهنة بيع الاطعمة والمشروبات مع التوخي والحزر في حال تم كشف اي اصابة سيتم ايقاف ترخيص العمل لكل العربة وحجر الاشخاص المحتملين الذي اشترو او تسوقو من هذا المكان او العربة التنقلة والكشف على جميع العالمين في الشركة الاساسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق