عقوبات اوربية على شركات دنماركية باعت لسوريا كيروسين..!ماقصة الكيروسين المهرب...الوقود المستعمل في تشغيل الطائرات الحربية والمدنية

محكمة دنماركية تعاقب شركة هربت الكيروسين لسوريا



 وجهت محكمة الجرائم المالية والاقتصادية الدنماركية عدة قضايا بلغ عددها ٣٣ قضية بيع وقود الطائرات(كيروسين)للنظام السوري عن طريق بيعها لروسيها لتصب في مرفئ سوري وينته به الامر في يد السلطات السورية.


وهو ما ترفضه الدول في الاتحاد الاوربي وفق ماورد في قانون قيصر،وعقوبات المفوضية الاوربية يحظر بيع الوقود لسوريا،ووجهت هذه الشكوى بناء على خرق هذه الشركة للعقوبات المفروضة على سوريا من قبل الاتحاد الاوربي.


كما اوصي ببيان المدعي العام في محكمة الجرائم المالية الخطيرة،انه في ٣٣ مرة باعت الشركة الوقود المستعمل في الطائرات المعروف بالكيروسين،باعت مايقارب 172 الف طن، من هذه المادة وانه يقدر ثمنها حوالي 102 مليون دولار،فقط مالين عامين 2015 و 2017 لروسيا وتم تسليمها لسوريا.


تم نقل معظم هذه المادة عبر بواخر وسفن عبر البحر الابيض المتوسط وتوصيلها الى مرفئ بانياس السوري،لم يرد اسم الشركة التي قامت بخرق العقوبات لكن اوساط تحدث على انها شركة(دان بانكرينغ)التي اجرت عدة عقود مع شركة روسية (ماريتيم) المسؤولة عن امداد الوقود الى الطائرات الروسية المنتشرة في سوريا.


فرض الاتحاد الاوربي عقوبات على سوريا منذ مطلع عام 2011 وحظر توريد الاسلحة وكل مايلزمها مثل الوقود وقطع الغيار والتجهيزات الفنية للطائرات الحربية والمدنية وتجميد اصول المصرف المركزي السوري،في بلدان الاتحاد الاوربي.


نقلا عن RT.



أقرأ ايضا:   👇👇


ارتفاع سعر الليرة التركية مقابل الدولار


الرئيس التركي يضعىعلم الثورة السورية ضمن قوائم الدول التي شكرها


توتر بين السعودية والهند بسبب عملة 20 ريال جديدة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق