قانون مصادره الاراضي والاستيلاء.النظام يحلل مصادرة وتوزيع وبيع واستعمال الاراضي بحجة خروجها عن سيطرة الدولة...!!! - موقع بوست سبيشال

قانون مصادره الاراضي والاستيلاء.النظام يحلل مصادرة وتوزيع وبيع واستعمال الاراضي بحجة خروجها عن سيطرة الدولة...!!!


قانون مصادرة الاراضي والاستيلاء عليها فانه حتما ستجد تبادر الى ذهنك الممارسات التي تستخدمها اسرائيل الاستيلاء على الاراضي الفلسطينيه في الضفه الغربيه لكن مهلا فان النظام في سوريا، يمارس تلك الاساليب  بنفسه مع معارضيه انه يلتهم اراضيهم وارزاقهم ويستحوذ عليها ضمن سياسه الامر الواقع.



 قانون مصادره الاراضي والاستيلاء.النظام يحلل مصادرة وتوزيع وبيع واستعمال الاراضي بحجة خروجها عن سيطرة الدولة...!!!


قانون مصادرة الاراضي والاستيلاء عليها فانه حتما ستجد تبادر الى ذهنك الممارسات التي تستخدمها اسرائيل الاستيلاء على الاراضي الفلسطينيه في الضفه الغربيه لكن مهلا فان النظام في سوريا، يمارس تلك الاساليب  بنفسه مع معارضيه انه يلتهم اراضيهم وارزاقهم ويستحوذ عليها ضمن سياسه الامر الواقع.




وكانك امام اسحتلال من نوع اخر وباشراف النظام لقد رصدت تقرير الوكاله الفرنسيه فرانس برس الاساليب التي يمارسها النظام في سرقه الاراضي في عقابا جماعيا للمعارضين، وتركزت في مناطق عدة منها ادلب وبعض المناطق في مدينتي حماه وحلب التي اعادت قوات النظام السيطره عليها.



 كان اللافت ما صدر عن اتحاد المزارعين التابع للنظام وبدات تصريحاته هذا الاتحاد اقرب ما تكون الى السرقه الموصوفه يقال انه هو يطرح بالمزاد الحق في استخدام وزراعه الاراضي المملوكه لسوريا اسلوب جديد بزعم عدم تسديد هم القروض المستحقه للمصرف التعاوني الزراعي على ان منظمه العفو الدوليه دانت مصادرة الاراضي وقالت ان النظام يستولي على الاراضي بشكل غير قانوني.


 وفيه ما فيه من انتهاك للقانون الدوليه ولفت مختصون الى ان سلوك النظام لعرض الاراضي في مزادات الاراضي خطأ، حاول النظام منذ بدء الحراك الشعبي في سوريا انتقام من معارضيه باشكال مختلفه ومن بينها الاستيلاء على املاك المهجرين السوريين، ناهيك بإصداره قانون ما يسمى القانون رقم 10 الذي صادق فيه على بيع عقارات السوريين وحرمانهم من العوده،الى منازلهم ما هو واضح ان النظام يؤسس لهذه القرارات قوية له اهداف سياسيه و من خلالها الغاء الاصوات المعارضه و اقتلاع جذور هم من ارضهم الاصليه.




 لماذا يحرم كثيرا من السوريين من حق العوده الى املاكهم وكانك امام خطه ممنهجة لاتختلف عن الخطط الممنهجة التي تتبعها اسرائيل ازمه احتلال واستحلال لكنه يرسم النظام في سوريا تلك هي الوقائع والبراهين السياسية.

اترك تعليقك هنا👇👇

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق