روسيا تخلي قواتها من مطار T4تيفور خشية الضربات الاسرائيلية وايران ترفض الانسحاب..! - موقع بوست سبيشال

روسيا تخلي قواتها من مطار T4تيفور خشية الضربات الاسرائيلية وايران ترفض الانسحاب..!


روسيا تخلي مواقعها في مطار التيفور وتنسحب منه خشية من القصف الاسرائيلي:


روسيا تخلي مواقعها في مطار التيفور وتنسحب منه خشية من القصف الاسرائيلي:


مطار التيفور يعتبر من المطارات المهمه في سوريا لقربها من الحدود الاسرائيلية ويتحتوي المطار على طائرات من طراز سوخوي24،وسوخوي22 وميغ23 ايضا يعتبر نقطة التغذية للميلشيات الايرانية.


كما دخلت القوات الروسية الى مطار حماة العسكري بعد انسحابها من مطار التيفور العسكري،انسحبت منه موسكو الى مطار حماه كإشارة للإسرائيلي لشن عمليات عليه.


كما تزامن هذا مع اعلان الجيش الاسرائيلي عن الكشف عن تدريبات خلال 24ساعه،تدربت فيه القوات على ضرب 3آلاف هدف،لحزب الله وتعتبر ايضا مناطق الجنوب السوري منطقة ملتهبه وخصبة للعمليات العسكرية كما ان هناك تقاسم للنفوذ على الريف الدمشقي وبين لبنان ودمشق وبغداد وفي البوكمال والميادين اما الروس نفوذهم يقع من شريط الساحل السوري مرورا بحماة.


وخصوصا بعد انفراد الساحه وبقاء الايراني في حمص مطار التيفور سيجعله عرضة للضربات الاسرائيلية اكثر من قبل بعد سحبت موسكو قواتها العسكرية ومعداتها والتوجه نحو مطار حماة العسكري.


دفعت تلك التحركات الاخيرة للقوات الايرانية والميلشيات التابعه لها الى الدخول الى مناطق تتبع لنفوذها اغضب هذا التحرك الدب الروسي،لاكن المصالح يمكن ان تتضارب في سوريا لان ايران تريد ان تجعل سوريا ولاية تتبع للخميني اما الروس يرون ان سوريا هي مركز اقتصاد تتبع لروسيا ومركز تموضع عسكري للقوات الروسية في الشرق الاوسط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق