The UAE Cabinet approves suspension of previous procedures related to work, residence and granted visas - موقع بوست سبيشال

The UAE Cabinet approves suspension of previous procedures related to work, residence and granted visas

The UAE Cabinet approves suspension of previous procedures related to work, residence and granted visas

مجلس الوزراء الاماراتي يقر بإيقاف العمل بإجرآت سابقة بخصوص العمل والإقامة والتأشيرات الممنوحة

www.postspecial.net
WWW.POSTSPECIAL.NET




مجلس الوزراء الاماراتي يقر بإيقاف العمل بإجرآت سابقة بخصوص العمل والإقامة والتأشيرات الممنوحة


إعتمد مجلس الوزراء الاماراتي قرارات جديدة معدلة على بعض الحزم التي تم تعديلها بخصوص العمل والهوية والجنسية واستئناف العمل بها والتي تم تعديلها سابقا.

بسبب مرض كوفيد ١٩،كورونا covid 19, خلال الايام التي مضت من المرض التي أدت الى تعديلات في قوانين العمل الخاصة بالمغتربين والمتقدمين للجنسية الاماراتية،وتزامنت هذه التعديلات مع عودة حركة العمل والانشطة الخاصة للعمل ودعم هذه النشاطات واستمراريتها.

حيث أقرت حزمة قرارات بعد دراسة مفصلة للوضع الراهن في البلاد وتطورات كورونا ومحاربته بالطرق التي نصت عليها وزارة الصحة،وعدم تأثر باقي قطاعات الدولة.


مواضيع مشابه:

سجال بين نائب كويتي ومعلم كويتي"ترحيل المصاروه واجب وطني".

وفاة شاب مصري بمطار الكويت الدولي

بسبب خبر سيئ..سيدة تتدفع بسيارتها بنهر الممزر الخور دبي

متى عيد الاضحى واول ايامه،علماء الفلك والفضاء يحددون اول ايام عيد الاضحى


ووفاق المجلس ايضا على إلغاء القرارات التي أتاخذت بحق الاقامة والوافدين من الخارج او داخل البلاد او الذين انتهت إقاماتهم من تاريخ 31 مارس 2020 الى تاريخ 31 ديسمبر2020 تعبتر سارية المفعول الى تاريخه.

لكل المتواجدين داخل الدولة الاماراتية:
في فترات سابقة واعتبار جميع البطاقات الهوية الممنوحة سارية الى 31 ديسمبر 2020, لهذه السنة.

وتمت الموافقة ايضا على الغاء احتساب الغرامة المالية المقدرة او المحقة بمن تاخرو بالتجديد على كل المخالفات الواردة ضمن قرار المجلس الوزراء المنظمة التي تقوم بتقديمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالبدء بالعمل واستلام الرسوم المستحقة لقاء خدماتها اعتبارا بتاريخه من 12 يوليو 2020 من هذه السنة.

وقرر ايضا منح هوية مؤقتة مدتها لاتتجاوز عن ثلاثة اشهر للمواطنين وللدول المجلس التعاون الخليجي،والمقيمين بالدولة للتجديد،
كما تمت ادراج الموفقة على منح مدة شهر بعد وصوله للدولة
لكل المواطنين الذين قصو اكثر من ستة اشهر خارج البلاد للتجديد هوياتهم وتسوية اوضاعهم الثبوتية والغرامات المحقة بخصوص التجديد الاقامات.

ووافق ايضا على وجوب تحصيل الرسوم اذا تاخر من المدد المحددة التي وضعها المجلس او من تاريخ فتح الطيران والاجواء بين البلدين اذا ثبت وجود المواطن خارح الدولة سته اشهر او من تارخي 12يوليو وماقبل.

وتاتي هذه الخطوات بعد عودة التدريجية للحياة بعد نكسة كورونا١٩,التي عصفت بالبلاد والعالم ككل وعودة الحركة الى طبيعتها بشركات الطيران والمحال التجارية والمولات والاسواق التجارية والطيران الدولي الذي فتح المجال امامه في الاونة الاخيرة عن تسيير بعض الرحلات السياحية للراغبين وعودة المواطنين الدول الاخرى الى بلادهم واستقبال المغتربين من مواطنين الامارات في الخارج مع تطبيق اعلى درجات الحيطة والحذر والوقاية من الفايروس ومعايير التي وضعتها الصحة العاليمة،وقواعد التباعد الاجتماعي المدرجة طمن توصيات الصحة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق